مرسيدس فيجن EQXX الكهربائية مدى 1042 كم【سعر ومواصفات 】

Mercedes Vision EQXX

كشفت مرسيدس بنز عن سيارة مرسيدس فيجن EQXX الكهربائية "Mercedes Vision EQXX 2022"، المفهوم الاختباري بنطاق قيادة كهربائي يصل إلى 648 ميل (1,042 كم) بشحنة واحدة، مع بطارية أنود السيليكون و  117 خلية شمسية على سطح السيارة، و من المحتمل أن يعوض هذا عن 10 ساعات من القيادة ، ولكن على حساب تقليل حجم السيارة وتقليصها إلى سيارة ذات مفهوم مستقبلي.

مواصفات مرسيدس فيجن EQXX

احصائيات مرسيدس فيجن الكهربائية EQXX وارقام الأداء الفعلية تبدو واعدة ، مدى البطارية كاف للقيادة من برلين إلى باريس أو من مدينة نيويورك إلى سينسيناتي، لا توجد خطة إنتاج نهائية لمرسيدس EQXX ، ولكن تم الكشف عن السيارة التجريبية قبل المعرض التجاري السنوي في لاس فيغاس ، والذي سيعقد في الفترة من 5 يناير حتى 8 يناير، ما الذي يجعل هذا النموذج الأولي غير عادي للغاية ولكنه واعد للغاية؟ فلنكتشف المزيد عبر التقرير التالي، وكل ماتريد معرفته عن سيارة مرسيدس كهرباء فيجن EQXX.


Mercedes Vision EQXX

مواصفات تصميم مرسيدس فيجن EQXX والديناميكا الهوائية

قبل أن نصل إلى أي من الأرقام أو تقنية الجيل التالي المعبأة في هذه السيارة الكهربائية EV ، دعنا نتحدث أولا عن التصميم، مما يمكننا رؤيته ، فإن مرسيدس فيجن الكهربائية EQXX هي سيارة كهربائية بالكامل ذات مظهر مستقبلي للغاية لا تتماشى مع أي من سياراتها في خطوط الإنتاج بالفعل. إنه يعيد ذكريات عندما قدمت مرسيدس CLS لأول مرة وأطلق عليها الجميع اسم كوبيه رياضية على شكل موزة، والتي لا تزال تُنتج حتى الآن بنفس التصميم.

جلبت مرسيدس CLS شكل جسم على شكل موزة للتغلب على الديناميكا الهوائية التي قد تكافح سيارة سيدان مربعة الشكل ، وكذلك مفهوم مرسيدس فيجن EQXX الكهربائية ، ولكن إلى حد أبعد. حتى أن هذا المفهوم يحتوي على ناشر خلفي قابل للسحب ، والذي يبدو وكأنه نموذج أولي لسيارة رياضية موجودة في ألعاب الفيديو.

في الواقع ، سيارة مرسيدس فيجن اي كيو اكس اكس هي السيارة الأكثر ديناميكية هوائية في العالم الآن بمعامل سحب 0.17 ، وكل انخفاض بمقدار 0.1 في معامل السحب يزيد نطاق الاميال بنسبة 2.5٪، لن يكون هذا بالتأكيد المنتج النهائي الذي ستطرحه مرسيدس بنز على الطريق عندما يدخل خط الإنتاج ، ولكن المفهوم الرئيسي والحفاظ على الديناميكا الهوائية المنخفضة سوف تظل ثابتة مع السيارة.


Mercedes Vision EQXX

مرسيدس فيجن EQXX الكهربائية تحقق أداء عالي بموارد أقل

  • تم إجراء الكثير في تصميم Mercedes Vision EQXX الجديد. ستكون هذه سيارة سيدان ذات حجم مناسب ، من الخارج على الأقل ، ومع ذلك فهي تزن 440 رطل أقل من فولكس فاجن ID.3 ، وهي أصغر سيارة كهربائية لشركة فولكس فاجن.
  • قامت مرسيدس ببناء وكشف النقاب عن EQXX مع التركيز على التغيير البيئي ، وهذه السيارة بشكل خاص أكثر قليلا وقد جعلت الجميع متحمسين لما يمكن أن تحققه السيارة باستخدام نفس كمية الطاقة تقريبا.
  • تنتج سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة فيجن EQXX حد أقصى 4.8 كيلوواط للتغلب على مقاومة الهواء عند 100 كم / ساعة بفضل هذه التقنيات والعديد من التقنيات الهوائية الأخرى ، مثل الحافات المغلقة والمسار الخلفي الأصغر بمقدار 50 مم ولوحة تبريد أسفل الهيكل مصممة للسحب.
  • تتطلب سيارة مرسيدس EQS الكهربائية الشقيقة 6.5 كيلوواط  للتغلب على مقاومة الهواء ، بينما تتطلب تسلا موديل 3 6.6 كيلو واط.
  • تصرح مرسيدس إنها وضعت السيارة في ظروف حركة المرور النهارية العادية وتستهلك سيارة فيجن EQXX الجديدة 10 كيلوواط لكل 60 ميل (96 كم) . قد يبدو هذا طبيعيا ولكن إذا قمنا بتحويل هذا إلى ما يعادل استهلاك الوقود ، فسيكون حوالي 235 ميل (378 كم) للجالون.


Mercedes Vision EQXX

داخلية مرسيدس فيجن EQXX الكهربائية

مرسيدس فيجن EQXX أكثر السيارات الكهربائية استدامة في العالم الآن ، حيث تبتكر مرسيدس-بنز بعض من أفضل تصميمات داخلية السيارة في العالم ، ويتجلى ذلك بوضوح في داخلية مرسيدس فيجن EQS ، الذي يحمل أفضل نظام معلومات وترفيه في العالم حتى الآن مع شاشة هايبر سكرين الكبيرة ، تم تصميم داخلية مرسيدس فيجن EQXX مع التركيز بشكل كبير على التغيير المستدام والطبيعة نفسها وأحدث المواد وتشمل:

  • مقابض الأبواب ، على سبيل المثال ، هي ألياف Biosteel من AMsilk، ابتكر مطور الألياف المصنعة حيويا نسيجا شبيه بالحرير عالي القوة يعتمد على التكنولوجيا الحيوية. تطبيقه هنا هو الأول من نوعه في صناعة السيارات. 
  • تستخدم مرسيدس Vision EQXX مواد النفايات المعاد تدويرها على نطاق واسع ، مثل زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات المعاد تدويرها في نسيج متلألئ للأرضيات والأبواب.
  • تتميز مقصورة مرسيدس كهرباء فيجن EQXX أيضا بـ "MyloTM"، وهو بديل نباتي معتمد للجلد مصنوع من "mycelium"، وهي بنية تشبه جذور الفطر تحت الارض.
  • انتاج السيارة معتمد على أساس حيوي ، مما يعني أنه تم إنشاؤه من الطبيعة ل المكونات المتجددة، من المفترض أن تكون فئة المواد الجديدة تماما التي تم إنشاؤها من خلال التكنولوجيا الحيوية أكثر صداقة للبيئة ويتم استخدامها في وسائد مقعد Vision EQXX.


مواصفات محرك مرسيدس فيجن EQXX

  • وحدة القيادة الكهربائية في مرسيدس كهرباء فيجن EQXX هي وحدة مخصصة تتكون من المحرك الكهربائي وناقل الحركة وإلكترونيات الطاقة التي تتميز بجيل جديد من كربيدات السيليكون.
  • تعتمد وحدة إلكترونيات الطاقة على السيارة الخارقة مرسيدس اي ام جي بروجكت وان القادمة "Mercedes-AMG Project ONE". 
  • تطوير البطارية في أفضل حالاتها بالتعاون مع HPP بدلا من مجرد زيادة حجم البطارية ، طورت مرسيدس بنز وفريق HPP حزمة بطارية جديدة تماما لنموذج  فيجن EQXX ، محققة كثافة طاقة ملحوظة تقترب من 400 واط / لتر. هذا الرقم القياسي هو ما جعل من الممكن ملاءمة حزمة بطارية تقل قليلا عن 100 كيلو وات في الساعة من الطاقة القابلة للاستخدام في الأبعاد المدمجة لـ Mercedes Vision EQXX 2022.


Mercedes Vision EQXX

حزمة بطارية مرسيدس فيجن EQXX انود سيليكون

  • تصرح مرسيدس أنها تمكنت من تحقيق هذا المستوى من كفاءة الطاقة دون الضغط على بطارية ضخمة أسفل أرضية السيارة، يرجع الارتفاع الهائل في كثافة الطاقة إلى التحسينات الرئيسية في كيمياء خلايا أنود السيليكون "Silicon Anode". هذا لأن لديهم محتوى أكبر من السيليكون وأكثر تعقيدا في التركيب. 
  • كما ساهمت الدرجة العالية من التكامل في حزمة البطارية في زيادة كثافة الطاقة الممتازة، هذه المنصة ، التي صنعتها Mercedes-Benz R&D و HPP ، زادت من مساحة الخلية وخفضت الوزن الإجمالي.
  • لا توجد البطارية على أرضية السيارة فقط ، ولكن توجد 117 خلية شمسية على سطح فيجن EQXX والتي ستساعد ، في الظروف المثالية ، على إضافة ما يصل إلى 25 كم من نطاق البطارية وتشغيل نظام المعلومات والترفيه.
  • ميزة أخرى رائعة للغاية هي "OneBox" ، وهي حاوية مميزة للمكونات الكهربائية والإلكترونية ، مما يوفر مساحة أكبر للخلايا وتحسين التثبيت والإزالة،  يحتوي OneBox أيضا على ميزات أمان جديدة تستخدم طاقة أقل من المكونات المماثلة في السيارات الكهربائية EV ذات الإنتاج الضخم.


سعر مرسيدس فيجن EQXX الكهربائية

لم تعلن مرسيدس عن سعر مرسيدس فيجن الكهربائية EQXX حيث أنه إلى الآن نموذج اختباري لم يدخل خط الانتاج بعد.

** سيتم تحديث التقرير مع اسعار مرسيدس فيجن EQXX الرسمية في السعودية والامارات ومصر وجميع والمواصفات بالكامل مع دخولها خطط الإنتاج قريبا.

2022 Mercedes Vision EQXX

المصدر : موقع سيارات مرسيدس الرسمي Mercedes Vision EQXX.
للمزيد من التفاصيل عن مرسيدس فيجين الكهربائية EQXX : صور بجودة عاليه.

شاهـد ايضـا
    أحدث أقدم