5 مميزات تقنية مذهلة في سيارات تسلا من الداخل【يجب أن تعرفها】

Tesla Interior Tech Features

تصنع شركة تسلا بعض من أروع وافضل السيارات الكهربائية على الطريق ، وشعار شركة تسلا يشتهر بنفس القدر من الموديلات التي لم تصل إلى السوق بعد ، كل شيء من أول طراز تسلا سيمي (Tesla Semi) إلى بيك اب تسلا سايبر تراك (Cybertruck) يأسر خيال الجمهور.

{tocify} $title={محتوى المقال}

أهم 5 تقنيات مميزة في داخلية سيارات تسلا

لقد رأى الجميع مختلف أنواع سيارات تسلا وموديلاتها ، والتصميم الخارجي الجذري لـ سيارة تسلا رودستر (Tesla Roadster) وأبواب فالكون في تسلا موديل X ، لكن تيسلا تبني أيضا تصميمات مقصورات داخلية مذهلة بتقنية رائعة ، إنه لأمر مدهش كم تكنولوجيا السيارات الرائعة التي يمكن أن تضمنها تسلا في داخلية سياراتها.


تعزز هذه الميزات الداخلية البارزة مكانة سيارات تسلا (Tesla) كشركة رائدة في قطاع السيارات من حيث الابتكار المطلق.


1- تنجيد داخلي من جلد نباتي أبيض

تتميز العديد من السيارات الأمريكية في السبعينيات ، وخاصة سيارات العضلات في ذلك العصر ، بتصميمات داخلية بيضاء جميلة ، كل شيء من المقاعد إلى ألواح الأبواب ، كان مبطن بمادة بيضاء فاخرة.


في الآونة الأخيرة ، أصبحت تصميمات داخلية السيارات أكثر فأكثر تقليدية ، من الصعب أن يتم إنتاج سيارة حديثة ولا تضيع في بحر من الزخارف البلاستيكية السوداء المملة ، وهذا مختلف تماما مع تصميمات داخلية سيارات تسلا.


بالتأكيد ، هناك ألوان داخلية تسلا مملة بعض الشيء ، مثل التصميم داخلية تسلا موديل S صاحب اللون الاسود الباهت بشكل مخيف ، لكن تسلا لديها ابتكار سري عندما يتعلق الأمر بتصميم داخلية سياراتها ، يطلق عليه آلترا وايت (Ultra White) ، وهو ما يجعل أي تصميم داخلي في سيارات تسلا مكان أفضل لقضاء الوقت.


ليس هذا فقط ، ولكن الجلد النباتي الأبيض يفتح داخلية تسلا ويمنحه إحساس  مجاني بالرحابة ومتجدد الهواء ، هذا خيار يجب إضافته لأي تصميم داخلي من سيارات تسلا ، ويرجع ذلك أساسا إلى أن المظهر المستقبلي يكمل جمالية سيارات تسلا من الداخل.


نجد تصميم داخلية تسلا موديل X بليد (Model X Plaid) باللون الأبيض فائق الجمال ، لا سيما في التجهيز المكون من 6 مقاعد ، تبدو مقاعد الجرافة وكأنها جاءت مباشرة من مركبة فضائية ، وتعطي مقاعد الصف الثاني مظهر عائم رائع الجمال.


يمكنك أيضا أن تطمئن إلى معرفة أنه لم يتم استخدام أي مصادر حيوانية لتلائم مقاعد تسلا الخاصة بك ، وهو أمر رائع الآن حيث يسعى العديد من مصنعي السيارات الكهربائية للحصول على مساحات داخلية أكثر خضرة وصديقة للبيئة.


2- فتحات التهوية المخفية في تسلا موديل 3

تشتهر سيارات تسلا بتصميماتها الداخلية البسيطة ، وسيارة تسلا موديل 3 تمتلك نفس لغة التصميم ، هناك شيء واحد ستلاحظة على الفور عندما تجلس في داخلية تسلا موديل 3 وهو عدم وجود فتحات التهوية التقليدية.


بالتأكيد ، يوجد شريط ضخم يتقاطع مع لوحة القيادة بأكملها ، ولكن لا توجد فتحات تهوية صغيرة بعناصر تحكم تقليدية ، قد يبدو الأمر وكأنه إغفال بسيط في البداية ، لكن بالعكس تسلا في الواقع أفرطت في هندسة فتحات التحكم في المناخ.


ليس هناك الكثير لتراه في تسلا موديل 3 من الداخل ، ولكن هناك الكثير من الهندسة الرائعة خلف الكواليس ، عندما تقوم بضبط تدفق الهواء عبر شاشة اللمس المركزية ، يتم توجيه الهواء بطريقة سحرية إلى المنطقة المطلوبة.


أنجزت تيسلا ذلك باستخدام نظام يستخدم تدفق هواء رئيسي ثم فتحة تهوية ثانوية تقود النظام الرئيسي وتوجه الهواء إلى أي مكان يرغب فيه المستخدم ، تم تنفيذ واجهة التحكم في تدفق الهواء بشكل جيد للغاية ، ولا ينبغي توقع شيء أقل من ذلك في سيارات تسلا الكهربائية.


من المضحك أنه في محاولة تبسيط تصميم مقصورة تسلا موديل 3 ، انتهى الأمر بـ Tesla بإنشاء نظام أكثر تعقيد لإعادة توجيه الهواء دون فتحة تهوية تقليدية القابلة للتعديل بشكل يدوي ، وبغض النظر ، فإن المظهر البسيط للطراز 3 يضمن تماما الهندسة الرائعة التي دخلت في نظام فتحات مكيف الهواء المبتكر في سيارات تسلا الكهربائية EV.


3- عجلة القيادة المستقبلية Yoke

عجلة القيادة Yoke أو جهاز التوجيه من المستقبل ، هو واجهة فريدة تضفي على سيارات تسلا أجواء سفينة الفضاء ، موجود في سيارة تسلا S بليد (Tesla S Plaid) السريعة للغاية.


قد لا يكون المقود هو جهاز التوجيه الأكثر عملية ، لكنه بالتأكيد ينعش أي تنقلات مملة ، ستشعر على الفور وكأنك خلف عجلة القيادة في شيء مميز ، او داخل مركبة فضائية.


من المحتمل أن تجعلك معظم تصميمات سيارات تسلا من الداخل تشعر وكأنك (Darth Vader) على أي حال ، لذا فإن ايحاء أجواء (Star Wars) موجودة طوال الوقت ، تحتوي عجلة القيادة المستقبلية من تسلا على العديد من الوظائف في عجلات قيادة سيارات فيراري الحديثة.


تم تحويل كل من البوق ومفتاح الضوء العالي وإشارات الانعطاف إلى أزرار على المقود ، يبدو الأمر مشوش بعض الشيء ، ولا شيء يمكن حقا أن يحل محل الشعور الغاضب بتحطيم مركز عجلة القيادة لاستدعاء القوة الهائلة لبوق السيارة.


الأمر الذي لا يمكن إنكاره هو أن عجلة القيادة المستقبلية Yoke تعطي الركاب بالتأكيد شيئا يتحدثون عنه ، نظرا لأن الناس إما يكرهونه أو يحبونه من النظرة الأولى ، فإنه يجعل المحادثة بداية ممتازة ، مهما كان ما قد يقوله الناس عنه ، تجد تسلا دائما طريقة لإعادة اختراع عجلة القيادة بطريقة رائعة ، حتى لو لم يكن ذلك ضروري تماما.


4- ألعاب فيديو داخل سيارات تسلا

قد تكون منصة الألعاب المدمجة في سيارة تسلا موديل S واحدة من أروع الـ مميزات التقنية الداخلية في أي سيارة على الإطلاق ، صدق أو لا تصدق ، يمكنك في الواقع استخدام أدوات التحكم الحقيقية في السيارة ، مثل عجلة القيادة ودواسة الوقود ، كعناصر تحكم رئيسية للعبة التي تلعبها.


يفتح هذا عالم جديد بالكامل من إمكانيات الترفيه ، خاصة عندما تنتظر انتهاء عملية شحن السيارة  ، لا يمكن التقليل من مدى روعة أن تيسلا فتحت الوصول إلى عجلة القيادة الفعلية للسيارة كوحدة تحكم لألعاب سباق السيارات وغيرها.


علاوة على ذلك ، يمكن لمتغيرات تسلا موديل S و تسلا موديل X طرازات 2022 - 2023 وما بعدها تشغيل ألعاب ستيم (Steam)، حيث يتميز كلاهما بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، لذلك ، يمكنك تشغيل العاب الكمبيوتر الشهيرة مثل (Cyberpunk 2077) و (Elden Ring) أثناء تواجدك في محطة شحن سريع على الطريق ، من الصعب تخيل شركات صناعة السيارات التقليدية التي تسمح لمثل هذه الألعاب داخل سياراتهم.


5- زجاج أمامي بانورامي هائل في تسلا موديل X

تشتهر سيارة تسلا موديل اكس بأبواب الصقر (فالكون) ، ولكن هناك ميزة أخرى تجعل موديل X يبرز بنفس القدر ، إذا كنت قد جلست في أي وقت مضى في تسلا طراز X ، فإن أول شيء ربما لاحظته هو الزجاج الأمامي الضخم.


يمنح المقصورة إحساس بواحدة من تلك الغواصات الاستكشافية في أعماق البحار، من الواضح أن تسلا يتم تجهيزها بشكل أفضل مما يمكن لأي من هؤلاء الغواصات أن يأمل في أن يكون ، لكن الأجواء متشابهة جدا.


تشبه الواجهة الأمامية بالكامل في تسلا موديل اكس حوض مائي ضخم ، الرؤية رائعة ، حتى أقنعة الشمس هي من روائع الهندسة ، يتم ثنيها بدقة على الجانب عندما لا تكون قيد الاستخدام لتجنب إعاقة النظافة الجميلة للسقف الزجاجي.


يجب أن تستخدم المزيد من السيارات الجديدة زجاج أمامي ضخم مثل سياره تيسلا موديل X ، خاصة إذا كان بإمكان شركات صناعة السيارات الحفاظ على التعرض لأشعة الشمس إلى الحد الأدنى من خلال تقنيات مبتكرة متنوعة.


تسلا ملك ابتكارات تكنولوجيا السيارات

تبتكر شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية EV تكنولوجيا بطاريات سيارات وتصميمات مستقبلية باستمرار ، وعلى الرغم من أن الأفكار في بعض الأحيان قد تبدو وكأنها حيل ، إلا أنه لا يزال من الرائع رؤية صانع سيارات كهربائية جديدة لا يتصل به ، وهذا صحيح بشكل خاص مع تصميمات داخلية سيارات حديثة عادةً بتصميمات ما تأتي مع تصميم داخلية مملة ، ولكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق مع تشكيلة سيارات تسلا الكهربائية وداخلية سيارات تسلا المدهشة.

المصدر : موقع تسلا الرسمي - Tesla EV. للمزيد عبر ويكيبيديا.
أحدث أقدم