مرسيدس EQS 2023 الكهربائية في السعودية【مميزات وعيوب】

2023 Mercedes EQS

مع سيارة مرسيدس EQS 2023 السيدان الكهربائية "Mercedes EQS 2023"، تريد مرسيدس اشعال المنافسه مع تسلا موديل إس "Tesla Model S" ، منذ أن أطلقت تسلا ثورة السيارات الكهربائية EV بكامل قوتها ، والتي لا يمكن إيقافها على ما يبدو ، فقد لعب باقي عالم السيارات دور في اللحاق بالركب حيث حاولوا الحصول على قطعة خاصة بهم من نفس الفطيرة.

هذا ليس فقط بسبب اتجاه المبيعات والأرباح المرتبطة بارتفاع أسعار السيارات الكهربائية باهظة الثمن - فقد جعل المناخ والتحول المستمر في التنظيم والتركيز على الانبعاثات والمنتجات صديقة البيئة من أولوياتها.


تمتلك جميع شركات صناعة السيارات تقريبا مجموعة سيارات هجينة أو سيارات كهربائية بالكامل الآن "EVs" ، مع وجود العديد من مصنعي السيارات الموجودين الذين يسعون إلى الابتكار باستخدام التكنولوجيا وانتظار المكافأة مع السيارات الكهربائية.


2023 Mercedes EQS

مميزات وعيوب مرسيدس EQS 2023 الكهربائية في السعودية

تتمتع مواصفات مرسيدس EQS السيدان الكهربائية الفائقة ، وشقيقتها مرسيدس AMG EQS بمستويات عالية من الراحة والأداء ومجموعة كهربائية تنافسية ، دعنا نرى ما إذا كان هذا كافيا لمنافسة تسلا فقط ، ام مع بقية المنافسين.


مع EV6 من كيا ، و Ioniq 5 من هيونداي ، و Mach-E من فورد ، وغيرهم ممن يقدم سيارات كهربائية رخيصة ، فهل يستحق سعر مرسيدس EQS الكهربائية الباهظ؟


مرسيدس EQS هي السيارة الكهربائية الثانية من مرسيدس بنز

مع 10 سيارات BEV (سيارة كهربائية تعمل بالبطارية) من المقرر أن تظهر في تشكيلة سيارات مرسيدس بحلول نهاية عام 2022 ، تأتي هذه السيدان الفاخرة بعد سيارة EQC التي كانت أول ما ظهر في مجموعة سيارات مرسيدس-بنز EQ الكهربائية.


كانت سيارة EQC الكهربائية مبنية على منصة GLC ، وهي كروس أوفر مدمجة ولكن هذه المرة تعتمد على منصة MEA الخاصة بالسيارات’ث الكهربائية ، لذا فهي مصممة ومبنية حول مجموعة نقل الحركة الكهربائية.


نظرا لأنها سيارة فاخرة وتستهدف فئة معينة ، يجب أن نقارنها بـ منافستها المباشرة ، على سبيل المثال ، تسلا موديل S من تسلا لتبدأ بشيء واضح.


سيارة تسلا موديل S توفر ما يصل إلى 400 ميل (643,6 كم) للشحنة الواحدة ، في حين أن نطاق قيادة مرسيدس EQS الأقصى هو حوالي 350 ميل (563.1 كم) ، يمكن للأخير شحن ما يصل إلى 200 كيلو واط بينما سيقبل تسلا شاحن 250 كيلو واط.


مع انطلاق من 0 : 100 كم في 3 ثواني مع موديل S، يمكن لـ مرسيدس إي كيو إس كسر السرعة نفسها في 4 ثوان أو 5.5 ، اعتمادا على النموذجين المتاحين "EQS 450+ & EQS 580 4MATIC" ، لذا فهي أبطأ ، ولكن بالنسبة لمعظم الناس نقطة خلافية ، خاصةً العملاء الذين يفضلون الراحة على السرعة.


2023 Mercedes EQS

مرسيدس EQS سريعة بشكل قياسي

تجدر الإشارة إلى أن سيارة مرسيدس اي كيو اس "EQS"  لا تتنافس مع تسلا موديل S Plaid ، ولكن بدلا من ذلك ، هناك نوعان من المحركات المتاحة: EQS450 + و EQS580.


سيكون لديك 329 حصان و 406 رطل قدم تحت تصرفك في الموديلات القياسية بالدفع الخلفي ، بينما سيوفر طراز مرسيدس EQS580 ومحركه الثنائي 4Matic قوة 516 حصان و 611 رطل قدم من عزم الدوران ، والأرقام الصحية ، وما زال هناك بعض من أفضل السيارات الكهربائية.


ما تحصل عليه في EQS والذي لن تجده في العديد من السيارات الأخرى هو الجودة والرفاهية الألمانية ، تبدو المقصورة مثيرة للإعجاب وفخمة بشكل قياسي ، والشاشة الهايبر سكرين "Hyperscreen" بكل مجدها البالغ 56 بوصة عبارة عن تحفة تريد الحصول عليها.


لن يكون التصميم الداخلي لـ تسلا قادر على منافسة هذا التصميم ، لكنه يمتد إلى الميكانيكا أيضا ، مع التوجيه بالعجلات الأربع والتعليق الهوائي على جميع الفئات ، فإن مرسيدس EQS متقدم وقادر ، ويحتمل أن يستحق سعر مرسيدس اي كيو اس الذي يزيد عن 100,000 دولار.


للمقارنة ، يبدأ سعر تسلا موديل S بأقل من 100,000 دولار ، حوالي 96,000 دولار - في السعودية قيمة 360,000 ريال سعودي ، لكن 130.000 دولار سوف تحصل على S Plaid. يبلغ سعر مرسيدس EQS580 الأسرع 120,000 دولار - في السعودية قيمة 450,000 ريال سعودي ، ولكنك تحصل على الجودة والعلامة التي يتم الترويج لها كثيرا.


2023 Mercedes EQS

زيزو انبعاثات - لكن هناك بدائل

على الرغم من أن مرسيدس الكهربائية EQS تستهدف سوق مختلف وعملاء من فئة معينة ، إلا أنها لا تقصر عندما تنتقدها من جانب نطاق البطارية مقابل السعر.


من الجيد أن ترى انها مصممة جيدا ومرغوبه للغاية ، ناهيك عن التقليل من حجمها من الخارج - ولكن في نطاق 350 ميل (563,1 كم) مقابل  100,000 دولار ، ليس من غير الطبيعي التفكير في البدائل.


مقابل 45,000 : 55,000 دولار، تبدو سيارة كيا EV6 ذات قيمة جيدة ، على الرغم من الانخفاض الحتمي في الجودة والتكنولوجيا مقارنة بسيارة مرسيدس بنز.


مع استمرار ارتفاع سعر كيا EV6 إلى نصف سعر EQS للطرازات كيا اي في 6 القياسية ، لا يزال بإمكانك الحصول على طراز كيا EV6 GT ذو الدفع الرباعي الأطول مدى بقوة 576 حصان - 60 حصان أكثر من مرسيدس وقدرة تسارع من 0-100 كم في الساعة حوالي 3.5 ثانية وهو أيضا أفضل من مرسيدس.

ما يجب أن تتحمله مع كيا EV6 هو انخفاض نطاق القيادة إلى ما يزيد قليل عن 300 ميل (482,7 كم) ، على الرغم من أن هذا يمثل انخفاض بنسبة 10-15 ٪ فقط في نطاق البطارية مع نصف سعر EQS ، يبدو بطريقة ما معقولة.

صنعت مرسيدس سيارة كهربائية جذابة لإغراء مشترين سيارات تسلا

سواء كنت تعتقد أن الأمر يستحق السعر أم لا ، فقد تم استخدام الكثير في EQS، فـ المحرك قادر على قوة 400-500 حصان ، ويبدو أن نطاقا معقولا يبلغ 350 ميل (563,1 كم) سيكون منافسا للجزء الأكبر.


ما يبحث عنه ويشتريه معظم الناس من سيارات مرسيدس بنز هو الجودة والرفاهية والراحة - بالإضافة إلى التكنولوجيا والمعدات الحديثة التي تمتلكها هذه السيارة.


مرسيدس EQS الكهربائية المستقبلية لديها نظام تعليق هوائي قابل للتكيف ، وتوجيه ذكي لجميع العجلات ، وأكثر من ذلك بكثير ، بالإضافة إلى شاشة هايبر سكرين وحدها ستكون كافية لإغراء الكثير من العملاء.


يمكنك أيضا أن تقول أنه مهما كان رأيك في سيارات كهربائية مثل هذه ، فإن السعر ليس هنا ولا هناك - فالناس الذين يستطيعون تحمله ويريدون علامة مرسيدس وسيدفعون ثمنها ، فقد كان دائمًا هو نفسه بالنسبة لسيارات ICE المتميزة من صناعة السيارات الألمانية.


لن يقارن أي شخص يفكر في شراء سيارة مرسيدس إس كلاس "Mercedes S Class"  المرتقبة المرتقبة بسيارة فورد فيوجن "Ford Fusion" لاقتصادها أو سعرها ، فهو يبحث عن رفاهية وجودة مرسيدس فقط.


يبدو أن سيارة مرسيدس EQS 2023 الكهربائية قد تكون بديلا ومنافس شرس مثيرا للاهتمام.


2023 Mercedes EQS

المصدر: موقع مرسيدس بنز الرسمي (Mercedes EQS)
للمزيد عن مرسيدس 2022 الكهربائية EQS : صور بجوده عاليه.

شاهـد ايضـا
أحدث أقدم