افضل 5 سيارات دفع رباعي كهربائية 2023-2024【في السعودية الآن】

2023 Audi e-tron

إذا كنت تفكر في شراء سيارة دفع رباعي جديدة ، فلماذا لا تفكر في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية؟ ، تعد سيارات الدفع الرباعي "EV SUV" حاليا من أكثر فئات السيارات مبيعا ، ولا يُظهر جنون سيارات الدفع الرباعي أي علامات على التوقف.


{tocify} $title={محتوى المقال}

افضل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في السعودية

مع قيام افضل علامات تجارية لصناعة السيارات بإغراق الأسواق بـ افضل عروض سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الخاصة بهم ، لذلك ، حان الوقت لإلقاء نظرة على أفضل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية 2023 : 2024 الموجودة حاليا في السعودية والإمارات والكويت ، ومع تقديم معظم مصنعي المركبات الكهربائية فئات مختلفة من سيارات الدفع الرباعي ، فإن المنافسة شديدة.


2023 Tesla Model Y

1- تسلا موديل Y

سيارة تسلا موديل Y 2023 ليست أكثر سيارات الدفع الرباعي جاذبية أو الأكبر ، لكنها قادرة على الاداء والقيام بالعديد من الأشياء بشكل جيد للغاية ، تتمتع Tesla Model Y السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بالعديد من خصائص سيارات SUV العائلية بين الموديلات الأخرى في تشكيلة سيارات تسلا ، موديل Y هو وحش بعيد المدى ، حيث تستطيع الطراز Y طويل المدى مع نظام الدفع الرباعي أن يسافر لمسافة 330 ميل (530 كم) بشحنة واحدة.


هذه ليست القصة كاملة ، على الرغم من أن تسلا موديل Y تعد وحش أداء كهربائي ، في فئة المدي الطويل AWD ، تحقق تسلا موديل Y طويل المدى قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية فائقة السرعة ، موديل الأداء الذي يمكنه أيضا السفر لمسافة تصل إلى 303 ميل مع شحنة كاملة ، سيدمر تماما المدى إلى 100 كم/س في غضون 3.5 ثانية (مع rollout subtracted).


أصبح من الشائع أن تمتلك سيارات تسلا الكهربائية "Tesla EVs" مزيج من أفضل مميزات السيارات الكهربائية من حيث الأداء والمدى ، ولا يخيب موديل Y الامال ، بالإضافة إلى ذلك ، تمزج تسلا التطبيق العملي في المعادلة مع 76 قدم مكعب من حجم شحن الامتعة الأقصى ، جنب إلى جنب مع وسائل الأمان في جميع الأحوال الجوية لنظام"Dual Motor All-Wheel Drive" ، يحتوي الطراز Y أيضا على ضمان للبطارية ووحدة القيادة لمدة ثماني سنوات أو 120000 ميل ، مما يضمن للمالك راحة البال لفترة طويلة.


2023 Audi e-tron

2- اودي e-tron

قد تكون سيارة اودي e-tron 2023 أفضل سيارة دفع رباعي كهربائية مظهرا ، لقد نجح فريق التصميم في أودي بالفعل في الخروج بمنحنيات سيارة e-tron الدقيقة والوقوف العريض القوي ، يبدو تصميم أودي e-tron جميل تماما وهي تقف بجوار سيارات الدفع الرباعي الأخرى مثل لامبورجينى اوروس "Lamborghini Urus" و بنتلي بنتايجا "Bentley Bentayga" في الواقع ، قد يقول البعض أن أودي تبدو أفضل بكثير من الأخريين.


إن الشيء العظيم في اودي هو أنها ، على عكس بنتايجا و أوروس، تتميز بوحدة دفع كهربائية متطورة بالكامل ، والتي تجمع بين الأداء الرائع ومدى البطارية اللائق ، تقدم اودي اي ترون SUV ما يصل إلى 226 ميل (363 كم) من النطاق الإجمالي عند الشحن الكامل ، وهو رقم أقل من نطاق تسلا موديل Y ولكنه لا يزال يسمح لك بمواصلة يومك دون أي تلميح من القلق بشأن النطاق ، لا تتهاون Audi e-tron مع الأداء ، فهي بقوة 402 حصان و 490 رطل-قدم من عزم الدوران عند النقر مع وضع تعزيز أودي.


وعلى الرغم من أن سيارة اودي e-Tron SUV ليست بيك اب كهربائية ضخمة ، إلا أنها يمكن أن تساعد أيضا على حمل الكثير من الأشياء من خلال مساحة 56.4 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفي.


سعر اودي e-Tron 2023 SUV ليس رخيص حيث يبدأ السعر بالدولار من 66,800 دولار أمريكي ، في السعودية ما يعادل 251,120 ريال سعودي  ، ولكن الخبر السار هو أن Audi لا تزال مؤهلة للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي في امريكا ، لذلك قد تتمكن من المطالبة بخصم 7500 دولار إذا كنت مؤهل ، علاوة على كل هذا ، تتميز أودي e-tron بتصميم داخلي رائع مع جودة رائدة في فئتها يتوقعها الجميع من أودي.


2023 Ford Mustang Mach-E

3- فورد موستنج ماك اي

لقد كانت فورد موستنج ماك اي 2023 سيارة دفع رباعي مثيرة للجدل ، ليس لأنها سيئة بأي شكل من الأشكال ، ولكن بسبب الاسم الذي ورثته ، يمتلك اسم موستانج تاريخ غني يعود إلى ما يقرب من 60 عام ، موستنج تعد أيقونة أمريكية ، وأي شيء جديد تماما يحمل الاسم سيتم فحصه جيدا بالتأكيد ، وهو بالضبط ما حدث مع Ford Mustang Mach-E.


يأتي التركيز والفحص مع فورد ماك اي من كونها سيارة EV ، وحقيقة أنها سيارة SUV تحمل اسم موستنج فهو على الأرجح الجانب الأكثر هجوما من عشاق موستنج المتعصبين ، بغض النظر عما يطلق عليه ، فإن ماك اي الكهربائية هي سيارة دفع رباعي كهربائية رائعة ومليئة بأحدث تكنولوجيا السيارات ، وتعد من أقوى سيارات الدفع الرباعي.


يبدأ سعر فورد ماك اي 2023 بالدولار من 43,895 دولار أمريكي ، في السعودية ما يعادل 165,100 ريال سعودي ،  تحتوي سيارة ماك أي على الكثير من الفئات ، وهو أمر رائع لأنه يمكنك حقًا اختيار موديل من Mach-E يعتمد تماما على ذوقك وما تحتاجه من السيارة ، على سبيل المثال ، يسافر طراز ماك اي 2023 California Route 1 المزود ببطارية ذات نطاق ممتد والدفع الخلفي لمسافة تصل إلى 314 ميل (505 كم) بشحنة واحدة ، مما يلبي احتياجات العملاء الذين يرغبون في السفر لمسافات أطول.


وفي الوقت نفسه ، فإن إصدار فورد ماك اي GT Performance يحقق قدرة تسارع من 0-100 كم/س في حوالي 3.5 ثانية مع طرح قدم واحد ، من الواضح أن إصدار ماك اي بيرفورمانس سريع للغاية ، والذي لا ينبغي أن يكون مفاجئا أن يكون بقوة 480 حصان و 634 رطل - قدم من عزم الدوران، سواء كنت بحاجة إلى سيارة تقطع المسافة أو وحش الأداء المطلق ، فإن سيارة فورد ماك اي 2023 الكهربائية سوف تغطي احتياجاتك.


2023 VW ID.4

4- فولكس فاجن ID.4

تعد فولكس فاجن  2023 ID.4 سيارة كهربائية عملية تبدو رائعة أيضا ، ستقوم ID.4 بتوصيلك إلى وجهتك دون القلق بشأن أي مشكلات تتعلق بنطاق القيادة ، تتميز سيارة فولكس فاجن ID.4 Pro بمدى يبلغ 275 ميل (442 كم) ويمكن شحنها لاستعادة 70 ميل من النطاق في حوالي 10 دقائق باستخدام شاحن سريع للتيار المستمر.


سيارة فولكس فاجن ID.4 هي واحدة من أفضل السيارات الكهربائية ، سواء كانت SUV أم لا ، ليس من المستغرب أن تكون فولكس فاجن ID.4 تحت مظلة الشركة نفسها مع اودي e-tron ، وهي على الأرجح أفضل سيارة دفع رباعي مظهرا في السوق، تصنع خطوط فولكس فاجن الناعمة حقا سيارة مبهجة للغاية من الناحية الجمالية ، وينتقل هذا التصميم الرائع إلى الداخل ، حيث تتميز داخلية فولكس فاجن اي دي 4 بتصميم مستقبلي بسيط.


يبدأ سعر فولكس فاجن ID.4 2023 بالدولار من 41,230 دولار ، في السعودية ما يعادل 155,000 ريال سعودي وتأتي مع شحن مجاني لمدة ثلاث سنوات من محطات شحن Electrify America.


2023 Kia EV6

5- كيا EV6

تقول كيا إن سيارة EV6 2023 يمكنها تحقيق ما يصل إلى 310 ميل (498 كم) من نطاق القيادة التقديري لوكالة حماية البيئة من شحنة واحدة ، وهو أمر مذهل للغاية بالنسبة لفئتها ، يبدأ سعر كيا EV6 2022 Light بالدولار من 41,400 دولار ، في السعودية ما يعادل 155,630 ريال سعودي  ، وهي بصراحة أحد افضل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الرخيصة والأكثر إثارة للاهتمام في السوق.




إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي EV ستساعدك 2023 Kia EV6 على التميز ولن تحطم رصيدك في البنك ، فينبغي أن تكون كيا EV6 رقم 1 في قائمتك ، التصميم مستقبلي للغاية من الداخل والخارج ، لا سيما عناصر الإضاءة الخلفية  ، تقدم كيا أيضا ضمان مدهش لمدة 10 سنوات / 100000 ميل مع EV6 ، تأتي كيا اي في 6 2023 أيضا مع ميزة الشحن فائق السرعة يتيح لك الشحن بنسبة 80٪ في حوالي 18 دقيقة.


تعد سيارة كيا EV6 مزيج رائع من القدرة على تحمل التكاليف مع الأداء اللائق (ومن الرائع إذا اخترت نسخة EV6 GT-Line AWD) ونطاق بطارية جيد جدا.

هناك المزيد من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية على الطريق

بدأ سوق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في السعودية والامارات ودول الخليج العربي في التسخين ، والسيارات التي تمت مناقشتها في هذه القائمة كلها خيارات مذهلة ، ولكن في غضون بضع سنوات ، سيغمر السوق تماما بسيارات EV SUV ، يعد هذا أمر رائع للمستهلك ، وإذا كانت سيارتك التالية هي سيارة دفع رباعي كهربائية ، فيمكنك التأكد من أنك ستجد السيارة المناسبة.

أحدث أقدم