الفرق بين مستويات شواحن السيارات الكهربائية【مستوى 1-2-3】

Differences Between Level 1, Level 2, and Level 3 EV Charging

تتميز شواحن السيارات الكهربائية EV المختلفة بمخرجات مختلفة ، مما سيؤثر على المدة التي يستغرقها شحن سيارتك الكهربائية ، باتت السيارات الكهربائية موجودة الآن في كل مكان ، وربما تتساءل عن اختيار واحدة لنفسك ، ولكن قبل شراء سيارة كهربائية جديدة ، فأنت بحاجة إلى معرفة كل شيء عن شحن السيارات الكهربائية في المنزل والفرق بين مستويات الشحن المختلفة.

{tocify} $title={محتوى المقال}

الفرق بين انواع ومستويات شواحن السيارات الكهربائية

تشرح هذه المقالة الاختلافات بين أنواع و طرق الشحن الرئيسية المتاحة لاعادة شحن نطاق السيارة الكهربائية مرة أخرى ، بالإضافة إلى مميزات وعيوب استخدام كل من طرق الشحن المختلفة.

شحن مستوى 1 (120 فولت)

يبدو شحن المستوى 1 "Level 1 Charging" أكثر تعقيدا مما هو عليه بالفعل، عند شراء سيارة كهربائية ، ستتضمن وصلة شاحن سيارة من الشركة المصنعة مباشرة للشحن في المنزل ، يتم توصيل هذا المحول بأي منفذ كهرباء تقليدي بجهد 120 فولت في منزلك ، هذا يعني أنه خلاف الاعتقاد السائد ، يمكنك شحن سيارتك من اليوم الأول دون الحاجة إلى أي تعديلات مسبقة على نظام منزلك الكهربائي او الحاجة الى تأسيس شاحن سيارة كهربائية في المنزل.


العيب الرئيسي الوحيد لشحن المستوى 1 هو السرعة - أو عدمه ، سيساعدك شحن L1 على استعادة حوالي 5 أميال (8 كم) من النطاق لكل ساعة شحن ، سيساعدك هذا في الحصول على حوالي 50 ميل (80) من نطاق القيادة بحلول الوقت الذي تستيقظ فيه في اليوم التالي.


يعد 50 ميل من نطاق البطارية أكثر من كاف للركاب العادي والتنقل في المدينة ، إن الميزة العظيمة في الشحن مستوى 1 هو أنه يشحن سيارتك ببطء ، ولن تقلق بشأن تدهور حالة البطارية الناتج عن حالات الشحن السريعة المستمرة.

  • وصلة شاحن سيارة: تسلا J1772.
  • سرعة شحن البطارية: من 4 إلى 8 كم في الساعة.
  • موقع الشاحن: في المنزل والعمل والأماكن العامة.

شحن مستوى 2 (208-240 فولت)

إذا كنت ترغب في تأسيس شاحن سيارة كهربائية في منزلك من نوع شواحن المستوى 2 "Level 2 Charging"، فيجب عليك تعيين محترف لعملية التثبيت ، عادة ما تكون طريقة الشحن مستوي 2 هذه هي الأفضل للأشخاص الذين لديهم تنقلات طويلة جدا ، وبالتالي ، فإن شحن بطارية السيارة الكهربائية بنسبة 100% تمثل أولوية الجميع.


يسمح الشحن من المستوى 2 للسيارة باستعادة ما يقرب من 100٪ من مداها الكامل في وقت اقل ، مع منفذ كهرباء 240 فولت ، وهو أمر رائع إذا سافرت أكثر من 50 ميل (80 كم) مع EV الخاص بك على أساس يومي.


كما ذكرنا سابقا ، من أجل استخدام شاحن المستوى 2 للسيارة الكهربائية الخاصة بك ، يجب عليك استشارة كهربائي محترف للمساعدة في عملية التثبيت ، بمجرد أن يقوم الكهربائي بتثبيت شاحن L2 ومنفذ 240 فولت الضروري ، فأنت جاهز لشحن سيارتك باستخدام شاحن L2.


قد يؤدي استخدام شاحن المستوى 2 كل يوم إلى تدهور البطارية لأنها تصل إلى حالة شحن كاملة تقريبا في كل مرة يتم شحنها ، بغض النظر ، فإن EV الخاص بك هو أداة نقل في نهاية اليوم ، لذلك لا تخف من شحن البطارية كما تملي احتياجاتك.

  • وصلة شاحن سيارة: تسلا J1772.
  • سرعة شحن البطارية: من 19 إلى 128 كم في الساعة.
  • موقع الشاحن: في المنزل والعمل و الاماكن العامة.

شحن مستوى 3 (400-900 فولت)

يعد الشحن من المستوى 3 "Level 3 Charging" شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر، المعروف أيضا باسم الشحن السريع DC ، أسرع طرق شحن السيارات الكهربائية ، كمثال على السرعة التي يمكنك بها تجديد البطارية باستخدام الشحن L3 ، خذ سيارة هيونداي ايونيك 5 و كيا EV6 كمثال ، شاحن L3 يعيد شحن بطارية ايونيك 5 من 10٪ إلى 80٪ في حوالي 18 دقيقة ، هذا مذهل حقا و مثالي للرحلات الطويلة حيث تحتاج إلى الوصول إلى الطريق بأسرع ما يمكن.


الشحن مستوى 3 فائق السرعة مثل هذا متاح فقط باستخدام أجهزة محطات الشحن العامة ، لذلك لن تتمكن من تثبيت أحد هذه الأجهزة في منزلك ، ولكي نكون صادقين تماما ، من غير المجدي تثبيت أحد أجهزة الشحن هذه في منزلك ، سيكون من الأفضل لك استخدام واحدة عامة ثم العودة إلى المنزل.


قد يكون الجانب السلبي المحتمل لاستخدام شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر هو تدهور البطارية بمرور الوقت ، ولكن نادرا ما يستخدمها الناس بحيث لا يمثل ذلك مشكلة ، لذلك إذا دعت الحاجة إلى استخدام شاحن سريع للتيار المستمر ، فابدأ بالشحن دون تردد ، أصبحت محطات الشحن السريع DC أكثر شيوعا ، ومع قيام شركات مثل "Electrify America" و "Tesla" بالاستثمار في شبكة محطات شحن سيارات على مستوى البلاد في السعودية ودول الخليج ، فإنها ستستمر في الانتشار.


وإذا كنت ترغب في شحن السيارة الكهربائية مجانا ، فإن العديد من أجهزة الشحن السريعة المتاحة للجمهور تكون مجانية بالفعل ، في الواقع ، تقدم بعض السيارات الكهربائية الجديدة حتى 3 اعوام من الشحن السريع مجانا



من ضمن هذه السيارات هي فولكس فاجن ID.4 و اودي e-Tron GT وبورش  ، والتي تسمح بشحن مجاني لمدة سنوات على شبكة محطات Electrify America المملوكة لشركة فولكس فاجن VW إذا قمت بشراء موديل مؤهل.

  • وصلة شاحن سيارة: نظام شحن مشترك (Combo) ، تسلا و تشاديمو.
  • سرعة شحن البطارية: من 4 إلى 32 كم في الدقيقة.
  • موقع الشحن: محطات الشحن العامه.

ما هي أفضل مستويات شحن السيارات الكهربائية المناسبة؟

لا توجد إجابة واضحة على هذا السؤال لأن الحقيقة الصادقة هي أن كل أجهزة الشحن هذه مجرد أدوات ، قد لا تكون الأداة المناسبة لشخص واحد كافية لمستخدم آخر ، كل هذا يتوقف على حالة استخدام كل مالك سيارة كهربائية بشكل فردي ، إذا كنت شخص يقوم برحلة قصيرة ونادرا ما تتجاوز تنقلاته اليومية 50 ميل ، فستكون بخير تماما باستخدام شاحن ستاندر من المستوى 1.


من ناحية أخرى ، إذا كنت مستخدم ثقيل يسافر أكثر من 50 ميل (80 كم) يوميا ، فستحتاج على الأرجح إلى استشارة كهربائي من أجل الحصول على شاحن مستوى 2 مثبت بشكل احترافي في منزلك ، إذا كنت تخطط لشراء سيارة كهربائية وتعلم أن شاحن L1 لن يكون كافي ، فإن الشيء الأكثر ملاءمة هو شراء شاحن L2 وتثبيته فعليا بمنزلك قبل شراء سيارة كهربائية جديدة.


في نهاية نطاق الشحن ، لدينا شحن المستوى 3 الشحن السريع DC بالتيار المستمر ، وفي هذه الحالة ، لا داعي للقلق حقا بشأن تركيب شاحن سيارة منزلي ، كما ذكرنا سابقا ، لا يمكنك تثبيت شاحن L3 في منزلك ، لذا فإن هذه الشواحن هي ببساطة خيارات متاحة للجمهور حسب احتياجاتك من ناحية سرعة الشحن و ستساعدك بمجرد أن تكون على الطريق ، إذا كنت تخطط لرحلة برية طويلة ، فسوف تتعرف بسرعة على أجهزة الشحن L3 وكيفية استخدامها.


مستوي الشحن توصيل الطاقة النطاق لكل ساعة وقت شحن EV 60KW
مستوى 1 1 : 1.4 كيلووات 3 : 5 ميل 30 : 40 ساعة
مستوى 2 3.9 : 19.2 كيلووات 12 : 80 ميل 2.5 : 4.5 ساعة
مستوى 3 24 : 300 كيلووات 75 : 1200 ميل 30 : 40 دقيقة
وقت شحن EV مع بطارية 60 كيلو وات في الساعة هو الوقت المناسب لرفع مستوى شحن البطارية من 10٪ إلى 80٪

شاحن سيارة EV لكل مناسبة

توفر سرعات شحن مختلفة تعني المزيد من الخيارات لمالكي السيارات الكهربائية ، وهذا أمر جيد دائما ، مع بيع المزيد والمزيد من السيارات الكهربائية ، ستستمر محطات الشحن في استبدال محطات الوقود التقليدية كطريقة أساسية لتشغيل سيارتك.

يتمثل الاختلاف الأكبر في أن السيارة الكهربائية توفر لك رفاهية عدم الاضطرار إلى التوقف في محطات الوقود للحصول على الطاقة مرة أخرى ، يمكنك إعادة شحن سيارتك في المنزل كل يوم طوال مدة الملكية ، هذا صحيح بشكل خاص ومناسب تماما إذا قمت بتثبيت شاحن L2 في المنزل.


** شـاهد ايضـا **
أحدث أقدم