افضل 5 سيارات بيك اب كهربائية في السعودية【2023 : 2024】

Lordstown Endurance

ما هي افضل سيارات بيك اب كهربائية ؟ تتميز قائمة سيارات البيك اب العملية هذه بمميزات داخلية فاخرة مع الحفاظ على قوتها وقدرة سحب وحمل البضائع ونقل الركاب بشكل مريح ، وتلك أحد أسباب تفضيل معظم الناس لسيارات البيك اب (Pickup Trucks) ، على عكس معظم أنواع السيارات الاخرى.

{tocify} $title={محتوى المقال}

سيارات البيك أب عملية وأقوى ، في الوقت الحاضر ، تحصل سيارات البيك اب الكهربائية الجديدة على وسائل الراحة التي توفرها معظم سيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان ، مما يجعلها سيارات عائلية قابلة للاستخدام بشكل يومي ، بغض النظر عن تفضيلات مواصفات مجموعة نقل الحركة ، فأنت ملزم بالعثور على افضل سيارة بيك اب اعتمادية واقتصادية تناسب ميزانيتك و تنقلاتك اليومية.


افضل سيارة بيك اب كهربائية 2023-2024

لا يوفر في سوق سيارات بيك اب الكهرباء مجموعة طرازات متعددة ، ومع ذلك ، فهي أكثر قوة وتتميز بمدى قيادة طويل ، من ناحية أخرى ، لا يبدو أن سيارات بيك اب مع محركات احتراق الوقود (بنزين & ديزل) ستختفي في أي وقت قريب ، حيث تقدم شركات تصنيع السيارات مثل المصنعة مثل فورد Ford و شيفروليه Chevrolet مزيد من القوة والقدرات العدوانية على الطرق الوعرة ، وفيما يلي بعض من افضل سيارات بيك اب كهربائية لعام 2023-2024 في السعودية والخليج العربي.


1- لوردستاون إنديورانس

Lordstown Enduranc

لا تدع الاسم ، لوردستاون إنديورانس (Lordstown Enduranc) ، الذي يبدو أشبه بماراثون ، يربكك ، انديورانس بمعنى (قدرة التحمل) وهي سيارة بيك اب كهربائية صغيرة من شركة لوردستاون موتورز ، بينما يدعي لوردستاون أن بيك اب انديورانس ستكون الأولى من نوعها ، فإن المنافسين مثل بيك اب فورد F-150 لايتنينج و بيك اب جمس همر و ريفيان R1T قد تغلبوا عليها.


سوف يتم تشغيل بيك اب لوردستاون انديورانس بنظام محرك محور مستقبلي ، بقوة 440 حصان ، على الرغم من أن الرقم ليس بارز مثل منافسيه ، إلا أنه سيمكن القدرة على التحمل وقدرة تسارع من 0 -100 كم في الساعة في 6.3 ثانية.


2- شيفروليه سلفرادو EV

Chevrolet Silverado EV

على الرغم من أن بيك اب شيفروليه سيلفرادو الكهربائية (Chevrolet Silverado EV) تشترك في مجموعة نقل الحركة الخاصة بها مع جمس همر بيك اب ، إلا أنها تبدو وكأنها شاحنة بيك آب كهربائية كلاسيكية ، تتميز شفروليه سلفرادو كهرباء بتصميم ابواب المنتصف "Midgate Design" ، الذي يسمح للمالك بطي الجدار بين الكابينة والصندوق لتوفير مساحة تحميل إضافية.


تقدم شفروليه سيلفرادو أيضا حزمة بطارية كبيرة توفر مدى قيادة يصل إلى 400 ميل (643 كم) وتتميز ايضا بنظام شحن سريع ، مما يسمح لها بشحن ما يصل إلى 100 ميل (160 كم) في 10 دقائق ، تعد محركاتها الكهربائية المزدوجة أيضا بتقديم أداء لائق ، بقوة 664 حصان ، سيمكن هذا أيضا وانيت سلفرادو من سحب ما يصل إلى 10000 رطل (4535 كجم).


3- جمس همر EV

GMC Hummer EV

تعود تشكيلة سيارات همر بقوة مع محركات التشغيل الكهربائية ، , و جمس همر بيك اب الكهربائية (GMC Hummer EV) هي الأحدث ضمن التشكيلة كأول سيارة بيك أب كهربائية بالكامل من جي ام سي همر ، مع بيع نسخة الاصدار الاول بالفعل ، يبدو أن همر تعود بقوة.

تتميز جي ام سي همر الكهربائية بمدى قيادة طويل وقدرة ممتازة على الطرق الوعرة ، يساعد نطاق القيادة الخاص بها على زيادة الوقت بين الشحنات ، تتمتع جمس همر أيضا بتصميم داخلي واسع مع مساحة كافية لخمسة ركاب ، مع سعر يبدأ من ستة أرقام ، تتمتع (Electric Pickup Truck: GMC Hummer EV) بأحدث تقنيات بطاريات السيارات و السلامة وقدرات السحب والحمولة الجيدة.




4- ريفيان R1T

Rivian R1T

ريفيان R1T هي سيارة بيك اب مستقبلية ، إنها السيارة الأولى من شركة ريفيان ، وهي تعد بتقديم أفضل تجربة لـ سيارة بيك اب كهربائية ، وهي سيارة قادرة على القيادة على الطرق الوعرة مع تصنيف سحب يجعلها بيك اب عملية رائعة. يتم تشغيل Rivian R1T بمحركات مزدوجة أو رباعية ، مما يجعلها شاحنة قوية.


بالإضافة إلى ذلك ، تتميز R1T بالقيادة السلسة والمريحة وكأنها سيارة سيدان فاخرة ، تقدم بيك اب ريفيان العديد من الخيارات المبتكرة ، بما في ذلك الصندوق الأمامي ونفق التروس ونطاق القيادة الطويل ، بغض النظر عن الموديل الذي تختاره ، سيكون لديك ما يكفي من القوة ، ينتج المحرك المزدوج  قوة 600 حصان و 600 رطل-قدم من عزم الدوران ، بينما يوفر المحرك الرباعي قوة 800 حصان و 900 رطل-قدم من عزم الدوران.


5- فورد F150 لايتنينج

Ford F-150 Lightning

نظرا لأن بيك فورد F-150 حققت نجاح قوي وموثوقية في الأسواق المختلفة ، فقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن نحصل على نسخة فورد F-150 كهربائية بالكامل ، بدلا من تصميم بيك اب كهربائية جديدة من الألف إلى الياء ، قررت شركة فورد استخدام شاحنتها الأكثر مبيعا وإضافة مجموعة نقل الحركة الكهربائية.




وبهذا ، تغلبت فورد على منافسيها بشاحنة تشعر بأنها متطورة وتقليدية بنفس الوقت. توفر Ford F-150 Lightning نطاق قيادة مثير للإعجاب يبلغ 240 ميل (386 كم) ستاندر و 340 ميل (550 كم) مع حزمة البطارية طويلة المدى ، بالنسبة لقدرة القطر ، تحاول فورد F150 كهرباء مواكبة إخوانها في بمحركات البنزين والديزل بقدرة سحب رائعة تبلغ 7700 رطل (3492 كجم).


أحدث أقدم