ما هو مفتاح آبل الرقمي Apple Car Key【كيف يعمل؟ ، هل هو آمن؟】

Apple Car Key

يمكنك الآن ترك مفتاح السيارة في المنزل واستخدام جوال ايفون"iPhone" أو ساعة ابل "Apple Watch" لـ فتح السيارة عن طريق الجوال عبر مفتاح ابل الرقمي "Apple Car Key" وتشغيل المحرك ايضا ، لكن كيف يمكنك فعل ذلك؟ وهل مفتاح آبل الرقمي آمن؟.


{tocify} $title={محتوى المقال}

في عام 2020 ، قدمت شركة آبل ميزة ذكية تسمى مفتاح آبل الرقمي "Apple Car Key" في مؤتمر المطورين العالميين ، تتيح هذه الميزة للمستخدمين الذين لديهم سيارات متوافقة فتح باب السيارة بدون مفتاح وغلقها ايضا وتشغيل المحرك باستخدام جوال آيفون أو ساعة آبل.


لم يكن مفتاح أبل الرقمي مشهورا مثل منتجات آبل الأخرى عند الإطلاق لأنه دعم فقط عدد محدود من سيارات BMW ، ومع ذلك ، يأتي المزيد من شركات صناعة السيارات لدعم هذه الميزة، لذا عبر التقرير التالي ، لنتعرف على المزيد حول مفتاح آبل الرقمي وكيف يعمل ؟ وهل هو آمن للاستخدام؟


ما هو مفتاح آبل الرقمي؟

مفتاح آبل الرقمي يعد مفتاح سيارة رقمي ذكي في محفظة تطبيقات جوالات ايفون الأخيرة والذي يسمح لك فتح باب السيارة بدون مفتاح وإغلاقها وبدء تشغيل المحرك باستخدام هاتف الآيفون وساعة أبل.


يحتوي Apple Car Key على مميزات إضافية مثل مشاركة مفتاح السيارة من خلال iMessage وإنشاء مفتاح سيارة قابل للمشاركة مع وصول مقيد حيث يمكنك وضع حدود مثل السرعة والحجم وغير ذلك.


إذا كنت تصل إلى سيارتك عن بُعد من خلال ايفون أو ساعة ابل ، فيمكنك تلقي إشعارات حول قفل سيارتك وفتحها ، كل هذا رائع ، لكن كيف نفعل ذلك؟


Apple Car Key

كيف تفتح السيارة عن طريق الجوال؟

يمكنك تفتح سيارتك عبر جوال ايفون الخاص بك باستخدام تطبيق مفتاح آبل الرقمي أو عن طريق ساعة ابل ، لكن يجب أن يكون جهازك وسيارتك متوافقين مع هذه الميزة.


إذا كانت سيارتك وجهازك متوافقين مع مفتاح ابل الذكي الرقمي ، فهذا دليل دعم آبل حول إضافة مفتاح سيارتك إلى محفظة آبل.

  • سيقدم وكيل السيارة أو الشركة المصنعة تفاصيل الحساب المرتبط بسيارتك ، احتفظ بها في متناول اليد.
  • إذا أعطت الشركة المصنعة لسيارتك تعليمات عبر تطبيق أو بريد إلكتروني أو رسالة نصية ، فاتبعها. خلاف ذلك ، تحقق من شاشة سيارتك ثم اتبع التعليمات.
  • عندما توجهك التعليمات إلى تطبيق المحفظة ، حدد متابعة على محفظة آبل الخاصة بك.
  • ضع جوال ايفون الخاص بك على القارئ الرئيسي ، وسيبدأ الاقتران بسيارتك.
  • بمجرد أن تنتهي سيارتك و ايفون من الاقتران ، انقر على "تم".


عندما يتم إقران سيارتك و جوالك الايفون ، سيتم إقران ساعة ابل تلقائيا بسيارتك ، إذا لم يحدث ذلك ، يمكنك إقران ساعة أبل بشكل يدوي بالانتقال إلى محفظتك في الساعة والنقر على الزر "إضافة" بجوار خيار مفتاح السيارة.


بناء على موديل سيارتك ، يمكنك قفل ، وفتح ، وبدء التشغيل ، ومتابعة ، واستخدام ميزات مختلفة لسيارتك من جوال آيفون وساعة أبل.


تسمح لك بعض شركات صناعة السيارات بقفل وإلغاء قفل سيارتك بهاتفك فقط ، بينما يمنحك البعض الآخر خيار تشغيلها ، ويمكن أن يتيح لك القليل منهم تشغيل جميع أنظمة سيارتك عن بُعد.


ما هو مفتاح السيارة NFC؟

مصطلح NFC اختصار Near-field Communication تعني اتصال قريب المدي ، باستخدام إصدار NFC من مفتاح آبل الرقمي، يمكنك قفل أو فتح باب سيارتك عن طريق النقر على هاتف الآيفون أو ساعة آبل على قارئ المفاتيح أو مقبض باب سيارتك.


لبدء تشغيل سيارتك ، يتعين عليك وضع جوال ايفون على قارئ المفاتيح بالكونسول المركزي أو الاحتفاظ بساعة ابل بالقرب منها قبل الضغط على زر بدء تشغيل المحرك ، كل هذا جيد ، ولكن ماذا لو كنت لا تريد إخراج هاتفك من جيبك أو محفظتك؟


الوضع السريع "Express Mode" في ايفون

تتميز محفظة آبل الخاصة بك أيضا بوضع اكسبريس مود ، والذي يسمح لك باستخدام بطاقاتك و مفاتيحك دون سحب هاتفك أو إلغاء قفل الجهاز ، يعمل بنفس الطريقة مع مفتاح السيارة الذكي من آبل. يتم فتح وقفل سيارتك تلقائيا عندما تستشعر وجود هاتفك بالقرب منك ، ويمكنك تشغيل سيارتك بمجرد دخولك.


تبدأ السيارة بتشغيل المحرك فقط عندما يكون الهاتف بداخلها ، لذلك ليس هناك احتمال كبير للاحتيال. علاوة على ذلك ، ستتلقى إشعارات عندما يتم قفل سيارتك وفتحها وبدء تشغيلها.


إذا لم يكن لديك وضع "Express Mode" ، فيمكنك التحقق من هويتك عن طريق إدخال رمز المرور الخاص بك ، ويجب أن تعمل السيارة بنفس الطريقة.


Apple Car Key With BMW

كيف تشارك مفتاح آبل الرقمي؟

من السهل مشاركة مفتاح آبل الرقمي مع شخص يحتاج إلى استعارة سيارتك كأفراد عائلتك ، فقط انتقل إلى محفظة آبل واضغط على مفتاح السيارة ، عندما تضغط على زر المزيد الذي يحتوي على ثلاث نقاط ، يمكنك القيام بثلاثة أشياء:

  1. دعوة "Invite"، مما يسمح لك بمشاركة مفتاحك.
  2. اضغط على اسم شخص ما وتعليمات الخروج لإلغاء المفتاح المشترك.
  3. قم بإزالة المفتاح من محفظتك لحذفه.


عندما تضغط على زر "Invite"، ستحصل على تعليمات من شأنها أن تساعدك على تقييد الوصول إلى الأشياء التي لا تريد أن يستخدمها صديقك أو المقترض.


اعتمادا طراز السيارة  ، قد تتمكن حتى من الوصول إلى عناصر تحكم أخرى مثل مستوى الصوت أو السرعة أو أنظمة أخرى ، ويمكنك وضع قيود على تلك الضوابط أثناء مشاركة المفتاح.


هل مفتاح آبل الرقمي آمن؟

إذا كان بإمكانك الوثوق في منتجات آبل بأموالك واستخدام "Apple Pay" ، فيمكنك الوثوق بها في مفتاح السيارة الذكي من ابل لأنها عمليا نفس التطبيق الذي تستخدمه.


لقد أتاحوا خيارات البصمة "Touch ID" و التعرف علي الهوية عن طريق الوجه "Face ID" وحماية رمز المرور على مفتاح آبل الرقمي للسيارات أيضا ،  إنها مسألة شركات السيارات التي تدعم تلك الميزات التي ستحدد اختيارك وأمانك.


إذا فقدت هاتفك ، فيمكنك إلغاء تنشيط مفتاح سيارتك من اي كلاود "iCloud" ووضع علامة على جهازك على أنه مفقود ، بحيث يمكن إلغاء تنشيط جميع الميزات الأخرى المتعلقة بعملك وأموالك وبياناتك ، وسيتعين عليك استخدام مفتاح السيارة الأصلي لقيادتها.

هل يمكن استخدام مفتاح ابل الرقمي عند نفاذ بطارية جوال ايفون؟

إذا نفدت بطارية هاتفك وأنت ما زلت بالخارج ، فيمكن أن يعمل مفتاح آبل الرقمي لمدة تصل إلى خمس ساعات حتى بعد نفاد البطارية - لذلك لا يزال بإمكانك قيادة سيارتك حتى إذا كانت بطارية جوال ايفون فارغة.


ما هي السيارات والأجهزة المتوافقة مع مفتاح آبل الرقمي؟

كما تمت مناقشته سابقا ، لم يكتسب مفتاح آبل الرقمي "Apple Car Key" شعبية كبيرة عند إطلاقه مثل منتجات آبل الأخرى ، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الميزة غير سائدة.


سيارات

كانت الشركة الوحيدة التي دعمت هذه ميزة مفتاح السيارة الرقمي عند الإطلاق هي BMW ، وقد قامت أيضا بطرح عدد قليل من موديلات بي ام دبليو باهظة الثمن التي دعمت مفتاح سيارات آبل الذكي.


بينما بدأت شركة آبل و بي ام دبليو في تبني قكرة "Apple Car Key" في عام 2020 ، استغرق الأمر بعض الوقت لأعضاء آخرين في اتحاد اتصالات السيارات لاعتماد هذه التقنية وتقديم نماذج تدعم هذه الميزة.


اعتبارا من الآن ، تسرد أبل 18 سيارة تدعم مفتاح أبل الرقمي 15 منها من سيارات BMW واثنتان من سيارات جينسس وواحدة من سيارات كيا.


جوالات أبل

تدعم أجهزة آبل التالية ميزة مفتاح آبل الرقمي:
  • ايفون XS (أو الأحدث).
  • ايفون SE (الجيل الثاني).
  • ساعة ابل سيريس 5 ( أو الأحدث).
  • ساعة ابل SE.


بالنسبة لوضع أكسبريس مود والإدخال ومميزات التحكم عن بعد عن بُعد ، يجب أن يكون لديك:
  • ايفون 11 (أو أحدث).
  • ساعة ابل سيريس 6 ( أو الأحدث).


يجب أن تحتوي جميع أجهزة ايفون على أحدث إصدارات نظام التشغيل iOS ، ويجب أن تحتوي جميع الساعات على أحدث إصدارات  نظام التشغيل WatchOS ، تحتاج أيضا إلى Apple ID تم تسجيل الدخول إليه في iCloud.


استمتع مع بساطة منتجات آبل

بين تقليل حجم أجهزتها وتقليل عدد الأشياء التي يتعين على مستخدمي أبل حملها يوميا ، طورت شركة آبل العديد من المنتجات الناجحة.


قم بتخزين معرفاتك وكلماتك السرية في محفظة أبل الخاصة بك ، واستخدم أبل باي للدفع لمشترياتك ، واحصل على مفتاح المنزل الذكي لمنزلك الذكي ، واحصل الان على مفتاح أبل الرقمي لسيارتك.


لم تعد هناك حاجة إلى سلاسل المفاتيح أو المحافظ - فقد لا تحتاج حتى إلى جيب مع ساعة آبل ، كل هذه الابتكارات في تكنولوجيا السيارات هي نذير لـ سيارة آبل الكهربائية التي طال انتظارها.

** شـاهد أيضـا **
أحدث أقدم